Sunday 26 August 2012

الـكـحـل Eyeliner


الكحل يعتبر من اقدم انواع المكياج قبل الشدو والروج وهالاشياء وكثير من الشعراء تغزلوا بالعيون الكحيله p; اوكي ندخل بالمهم 
الكحل ميزته ان الجميع مايستغني عنه عجايز وبنات .. باليل او النهار كلنا نعشق الكحل وكلنا نفتح فمنا اذا تكحلنا p; واكيد فيه احد يفضله ملون فيه احد يفضل الكات ايز وكل واحد واللي يناسبه بذكر لكم الانواع مع تجاربي لهم وش اللي افضله ومن اي ماركه . 





الكحل القلم / Pencil Eyeliner
من اشهر الانواع واقدمها كثير ناس يستخدمونه ومرتاحين عليه سهل ومتوفر في كل مكان بدايتي بالكحل كانت مع القلم وماكنت ابغى اغيره لانه معطيني اللي ابيه رسم سهل وثبات وهذا المطلوب انصح فيه المبتدأت بالميك اب اذا كنتي من النوع اللي يسيح الكحل عليه انصحك باللي يكون ضد الماء او ممكن ترسمين فوق الكحل بشدو اسود يعطيك ثبات اطول ولون قوي .
النوع اللي افضله جيفنشي / ماك  . 


الكحل الكريمي/ Gel Eyeliner
هالنوعيه اشتهرت بالفترة الاخيره هي عباره عن كحل كريمي يستعمل بواسطه فرشه دقيقه للرسم كثير منا يتخوف يشتري هالنوع لانه يبي له يد ثابته وترسم بسهوله يعتبر نوعا ما صعب الاستعمال للمبتدئين لكن اذا عندك عزيمه وحب للكحل راح تتقنين الرسمه بأسبوع انصحك تشترين نوعيه رخيصه عشان تتدربين عليها .. بالبدايه راح تشوفين عين عريضه وعين نحيفه شي طويل وشي قصير طبيعي جدا كلنا اول مابدينا كنا كذا p; هو يبي له صبر وتدريب فقط والنتيجه لو ضبطتيها راح تدمنين الكحل الكريمي ... مميزاته سواده فاحم وثابت لمده طويله ومايسيح حتى لو عيونك مايثبت عليها الكحل.
الماركه اللي افضلها / ماك , ميبلين .


الكحل السايل / Liquid Eyeliner
نوع اعتبره الاصعب شبيه بفكره الجل الكريمي  بس هذا اصعب بالتحكم والرسم لأنه قوامه سايل يعني ممكن تغلطين بالرسم حتى لو محترفه يبي له يد ثابته وترسم بسرعه اذا واجهتي صعوبه فيه ممكن ترسمين خطوط صغيره وتشبكين بينهم (اتمنى تكون الفكره واضحه ) بصراحه عن نفسي ما افضل هالنوعيه ابدا يحتاج وقت بالرسم وجهد اكثر من غيره من الانواع اللي ذكرتهم . 
الماركه اللي جربتها / ريميل وماعجبني خالص خالص .


* فيه ناس يحبون يرسمون الكحل بشدو اسود حلو وعملي وسهل بس لازم تكونين منتبه ماينزل على الوجه ميزته انه مطفي مره وناعم وتقدرين تستخدمين جميع شدوهاتك بطريقه الكحل بس اختاري فرشه حاده ولها زاويه زي فرشه ماك 266 . 

نصايح من نوره بيوتي بوكس
* الكحل متجدد واللحين الناس طايحين برسمه الكات ايز حلوه بس لاتتكلفين بسحبها لبرا.
* اذا كان المكياج للنهار حاولي تكون الرسمه نحيفه . 
* بين فتره وفترة ممكن ترسمين جوا عينك كحل هالرسمه كانت مشهورة بايام التسعينات قديمة نوعا ما لكن تبقى جميله.
* لو كنتي تبين الكحل يوضح ويبان ارسمي جواة عيونك بكحل نيودي / محايد .
* اتمنى انكم استفدتوا و لا تنسون التعليق والمشاركه ♥ ♥ :)
* للاشتراك في مدونتي اضغطي على الرابط الموجود في اليمين . 
* وللأستفسارات السريعه والمتابعه انا موجودة على التويتر ( تويتر نوره بيوتي بوكس )



16 comments:

  1. اووو شكراً مرررا نوره فعلا افدتيني .. وشكرا ثاني عشان تلبيتك لطلبي السريعة  <3

    ReplyDelete
  2. نصائحك مفيدة شكرا لك وانا من المتابعين لمدونتك

    ReplyDelete
    Replies
    1. العفو ياعمري ولاتنسين تسجلين بالمدونه عشان يجيك الجديد

      Delete
  3. كلام جداااا رااائع وتجارب مفيده بالنسبه ليا ربي يعطيك العافيه بس ممكن تضيفين صور عيون لكل نوع من الكحل

    ReplyDelete
  4. شكرا لكلامك الجميل ،، الرسمات تقدرين ترسمين اي رسمه بأي كحل مايفرق اي نوع أنتي ورغبتك شوفي هاذي اشهر الرسمات بهالصوره بس بعض من الكحل الاقلام مايساعد ترسمين رسمه ثقيله فاحسن شي الجل لو تبين شي ثقيل http://3.bp.blogspot.com/-ln3x4Uijs2g/Tyj-YO8WkHI/AAAAAAAABEQ/SaTpAnx0eAI/s640/190840102929448707_NLJHrR4Y_f.jpg

    ReplyDelete
  5. موضوع جميل..

    انا شفت ريفيو عن ايلانر محمود سعيد ورحت شريته مو بس عجبني مرررره واكتشفت اني كنت مغشوشه في
    ايلانر ماك السايل .. سواده جميل

    ReplyDelete
    Replies
    1. ماقد جربته للأسف شوقتيني يمكن اغير نظرتي عن الكحل السايل
      شكرا

      Delete
  6. جد الله يعطيكي العافية ^^
    صايرة انا ه اليومين اهتم بالمكياج كثير وانا زيك اكبر بنت و امي مرا مو معطيتني وجه كل شي عندها ماله داعي ويخرب بشرتي مع اني بطق العشرين خخخخخخخخخخ انا مو مرة مغمضة لا اعرف احط و كذا ومكياج المناسبات انا ازبطه لها بس برضو شايفة كثرت المكياج مالها داعي وانا احب اجرب و اكتشف بس زي ماقلت مرا مو مديتني راحتي ، وعندها اهم شي الاساسيات متوفرة الباقي مو مهم وانا اشوفها مهمة =ـــ=
    انني محبطة -.-
    ادري مالي داعي، اسفة اسفة ابثرتك =.=

    ReplyDelete
    Replies
    1. لا ولله مابثرتيني بكل بدايه لازم تلقين صعوبه وطالما انه مب حرام عيشي حياتك وامك يمكن فعلا خايفه تخرب بشرتك انا اللحين كل شي صار عندي اساسي مع الادمان ههههه شوي شوي ويتغير الوضع اذا انتي عندك حب لنفس المنتجات

      Delete
    2. مير الله يجبر بخاطرك يا شيخة *.* ع كثرت المدونات ذحين من بنت سعوديات وكذا بس ولا وحدة تحسيها تعطي من قلبها زيك لا تسألي كيف حاسة كذا ، ولاتقولي عشان قلت انها ما ابثرتني p: ، و الله يجزاكي خير ^^ .
      - مو انا كنت بس افتح المواقع و اشوف الاجنبيات واعرف المنتجات و بس مافكرت اشتري ،، بس بعد مدونتك يعني لو افكر اشتري بالي يكون متطمن اروح وانا عارفة ايش ابغى بالزبط مو تدوخ عيوني من كثر الاشياء و ارجع يا فاضية يا قاشة اشيا مدري ايش هيا خخخخخخ ،، كأنك كسرتي حاجز الرهبة بيني وبين المكياج ^.^.
      الله يجزاكي كل خير و يطمن بالك يارب . شكرا ❤.❤

      Delete
    3. ياحلو كلامك ولله وتشجيعك بالعكس انبسط لما اشوف تفاعل منكم وانبسط مره لو استفدتوا حتى لو شي بسيط .
      تدوينتي الجايه مافيها ميك اب سواليف بس هههه يمكن تعجبك : )

      Delete
  7. استفدت منك كثيير الله يسعدك
    حابه اسألك الكحل الكريمي يستخدم داخل العين ؟

    ReplyDelete
    Replies
    1. وياك ياقلبي ... اي ينفع وينفع تحطينه قاعده / بيس للسموكي ايز
      بس من ناحيتي افضل القلم داخل العين : ) قود لك

      Delete
  8. هالبوست مره فادني مختصر ومفهوم
    بسألك عن كحل ريفلون القلم ايش رأيك فيه ؟
    وشكرا

    ReplyDelete
  9. اللون النيود كيف يجي ؟؟؟؟؟؟

    ReplyDelete